مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

47 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

وفاة الفنان اللبناني زياد الرحباني

توفي صباح اليوم السبت الفنان اللبناني زياد الرحباني عن عمر 69 عاما.

وفاة الفنان اللبناني زياد الرحباني

والرحباني هو نجل السيدة فيروز والراحل عاصي الرحباني، وهو من أبرز الفنانين والملحنين والمسرحيين في لبنان، حيث عُرف بموسيقاه الحديثة، كما برز  من خلال المسرحيات الناقدة التي وصفت الواقع اللبناني الحزين بأسلوب فكاهي وساخر.

تميز الرحباني بمدرسة موسيقية فريدة من نوعها، وله رصيد فني كبير ترسخ بشكل كبير وبارز في التاريخ الموسيقي اللبناني.

  • ماذا نعرف عن زياد الرحباني؟

- وُلد في 1 يناير 1956

- عام 1973 قدم زياد أول لحن لوالدته فيروز حينما كان والده عاصي في المستشفى، وكان ذلك لأغنية "سألوني الناس" الشهيرة والتي لاقت نجاحا كبيرا، وحينها كان الرحباني يبلغ من العمر 17 عاما فقط.

- أول ظهور لزياد على المسرح كان في مسرحية "المحطة" حيث لعب دور الشرطي فيما ظهر أيضا في مسرحية "ميس الريم" وأدى دور الشرطي أيضا.

- قام الرحباني بكتابة أولى مسرحياته "سهرية" ثم كتب مسرحيات أخرى مثل "فيلم أمريكي طويل"، "شي فاشل"، "بالنسبة لبكرا شو" وغيرها.

- تزوج زياد من السيدة دلال كرم لكنه انفصل عنها لاحقا، ثم ارتبط بالفنانة اللبنانية كارمن لبس لمدة 15 عاما، قبل أن ينفصلا لاحقا.

- كذلك، قدم الرحباني أعمالا غنائية لوالدته السيدة فيروز وهي: أنا عندي حنين، البوسطة، عندي ثقة فيك، بعتلك، ضاق خلقي، سلملي عليه، حبو بعضن، يا جبل الشيخ وغيرها.

المصدر: RT

التعليقات

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو