مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

31 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • زلزال فنزويلا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

عملاق مجموعتنا الشمسية وأقماره الأربعة يزينون سماءنا طوال الشهر الجاري

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية أن أكبر كواكب المجموعة الشمسية سيكون قريبا بما يكفي لرويته بالعين المجردة من دون تلسكوب، طوال الشهر الجاري.

عملاق مجموعتنا الشمسية وأقماره الأربعة يزينون سماءنا طوال الشهر الجاري
كوكب المشتري / NASA / Reuters

وقالت الوكالة إنه بالاعتماد على المناظير يمكن للمراقبين رؤية بعض أقمار كوكب المشتري في السماء ليلا.

ووفقا لـ"ناسا" فإن كوكب المشتري سيلمع في السماء طيلة الشهر الجاري، وسيكون أفضل وقت لرؤيته في يوم 10 يونيو، عندما يصل الكوكب إلى نقطة تعرف باسم "المقابلة".

وتعني "المقابلة" أن المشتري سيكون في الخط نفسه مع الأرض والشمس.

وتقول "ناسا": "إنه أفضل وقت في السنة لرؤية المشتري، لأنه سيكون مرئيا في السماء طوال الليل، في الوقت الذي يكون فيه المشتري أقرب إلى الأرض".

وإذا لم تتمكن من مشاهدة أكبر كواكب المجموعة الشمسية في اليوم العاشر من الشهر، فالأيام التي تليه ستكون مناسبة أيضا لمتابعة هذا الحدث الفلكي، حيث يمكن رؤية المشتري وأضخم أقماره الأربعة "آيو" و"أوروبا" و"غانيميد" و"كاليستو"، بالعين المجردة، وستكون أكثر وضوحا باستخدام المناظير.

وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية: أن "كوكب المشتري سيكون أكبر وأكثر إشراقا من المعتاد في هذا الشهر، ويظهر عند الغسق ويبقى مرئيا طوال الليل".

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز